WAEL a écrit:Floodlike, je crois qu'on peut bien les considérer comme des martyrs d'un point de vue national et religieux
قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : "من مات دون أرضه فهو شهيد، ومن مات دون عرضه فهو شهيد، ومن مات دون ماله فهو شهيد" رواه الترمذي
Allah yarhamhom.
WAEL, je viens de découvrir ton message, et permets moi de te répondre là dessus :
Dans mon premier post j'ai bien dit que les avis diffèrent, c'est pourquoi on ne doit dire que rabbi yar7amhom et on laisse l'histoire de martyrs ou non entre Dieu et ses esclaves, tu m'a passé alors ce Hadith et je te passe à mon tour d'autres, pas pour contredire, mais plutôt pour bien expliquer ce que je voulais dire :
روي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه خطب فقال: «تقولون في مغازيكم: قتل فلان شهيدًا، ومات فلان شهيدًا، ولعله قد يكون قد أوقر راحلته، ألا لا تقولوا ذلكم، ولكن قولوا كما قال رسول الله : من مات في سبيل الله أو قتل فهو شهيد»
وجه الدلالة: أنه نهى عن تعيين وصف واحد بعينه بأنه شهيد، وأن ذلك لا يجوز أن يقال إلا على سبيل الإجمال( )، وكانت خطبته هذه في جمع من الصحابة رضي الله عنهم ولم يُعلم له مخالف.
وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: «إياكم أن تقولوا: مات فلان شهيدًا، أو: قتل فلان شهيدًا، فإن الرجل يقاتل ليغنم، ويقاتل ليذكر، ويقاتل ليرى مكانه
روى البخاري عن عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ أن رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال: "إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ".
ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «الله أعلم بمن يجاهد في سبيله، والله أعلم بمن يكلم في سبيله»
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الرجل ليعمل عمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار، وإن الرجل ليعمل عمل أهل النار فيما يبدو للناس وهو من أهل الجنة
وفي حديث عتبة بن عبد السلمي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «القتلى ثلاثة: ... ورجل منافق جاهد بنفسه وماله، حتى إذا لقي العدو قاتل في سبيل الله حتى يقتل، فإن ذلك في النار. السيف لا يمحو النفاق
ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم : «إن أول الناس يقضى يوم القيامة عليه: رجل استشهد؛ فأُتي به فعرفه نعمه فعرفها، قال: فما عملت فيها؟ قال: قاتلت فيك حتى استشهدت، قال: كذبت، ولكنك قاتلت لأن يقال جريء، فقد قيل، ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار
C'est l'avis de la religion dans ce sujet, et quant à moi, j'espère de tout mon cœur qu'ils le soient ! Je n'ai aucun problème sauf que le fait qu'on est devant le cas des musulmans qui s'entretuent ! Comment un musulman puisse tirer sur son frère